Scratch : المستوى المتقدمالمستوى: مبتدئ

هذه الدورة التدريبية المختصة بالبرمجة الموجهة بالكائنات مُخصصة للأطفال الصغار، وتهدف إلى تحسين مهارات حل المشكلات والتفكير الإبداعي.

هل هذه المرة الأولى التي تزور موقعنا؟ شاهد الفيديو

معلومات الدورة التدريبية

حافظ على عقول الشباب نشطة من خلال تعلم لغة Scratch، وهي لغة برمجة تم تطويرها في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، إنها طريقة ممتعة للأطفال لبدء رحلتهم في البرمجة (مهارة مستقبلية ضرورية!) ولاكتشاف العالم من حولهم واكتساب خبرات جديدة.  

 

ولكن، كما يقول المثل: “العمل دائماً دون لعب يجعل من جاك صبياً مملاً”. تعتمد لغة Scratch على الألعاب، وعندما يلعب الأطفال فإنهم يتعلمون بشكل أسرع. كما تستخدم هذه اللغة الرسوم المتحركة الملونة للمساعدة في توضيح المفاهيم الصعبة وهذا يفتح باباً لعالم التعليمات البرمجية الرائع. باستخدام الكتل للبرمجة، سيعزز طفلك معرفته البصرية. طوال فترة الدورة، سيقومون بإنشاء مشاريع ممتعة من خلال سحب وإسقاط كتل مدمجة من التعليمات البرمجية، مما سيساعدهم على تنفيذ المنطق الداخلي وهيكل البرمجة. من خلال العمل على مشاريع مثل هذه، سيتعلم الأطفال كيفية توصيل أفكارهم وحل المشكلات وكيفية التفاعل كجزء من فريق.  

 

الجزء الأول يتكون من 24 درساً (مدة كل درس ساعة): ستخصص 16 ساعة للفصول العملية حيث سيقوم مدربنا بتوجيه طفلك من خلال أساسيات Scratch، ستكون هناك أيضاً 8 ساعات تدريبية – هذه هي الفصول التي يساعد فيها المدرب الأطفال في مشاريعهم لضمان أن الجميع على نفس المستوى. يغطي الجزء الأول أساسيات البرمجة ويحتوي على العديد من الجوانب المهمة التي سيتم البناء عليها في الجزء الثاني من الدورة.

هذه الدورة غير متوفرة في الوقت الحالي.

اترك التفاصيل الخاصة بك وسنبقى على اتصال لمساعدتك في العثور على الدورة المناسبة لطفلك.

اتصل بي
النشرات الأولية للدورة
  • المستوى
    مبتدئ
  • الساعات الأسبوعية
    ساعة واحدة أسبوعي
  • الالتزام
    24 درسًا ، 7 أشهر
  • العمر
    7 - 6
  • اللغة
    عربى * لغات أخرى متاحة
  • المكان
    الدروس المباشرة على الإنترنت
  • رسوم التسجيل في الدورة -
    قابلة للاسترداد بالكامل، وتشمل درسين تجريبيين
    نحن نقدم فترة تجريبية دون مخاطر مع ضمان استرداد الأموال. رسوم تسجيلك قابلة للاسترداد بالكامل خلال الفترة التجريبية التي تبلغ 14 يوماً.
    ثم كل شهر لمدة أشهر
    تبدأ المدفوعات الشهرية بعد انتهاء الفترة التجريبية
    في نهاية الفترة التجريبية، سنخصم من طريقة الدفع المفضلة في حسابك رسوماً شهرية طوال فترة التسعة أشهر.
  • التحق الآن

ما الذي يمنح طفلك السبق؟

  • فهم جمل البرمجة، مثل: الشروط والحلقات والمتغيرات بينما ينشئون الألعاب ومقاطع الفيديو والقصص
  • توسيع مهارات القرن الحادي والعشرين (التفكير الإبداعي، وحل المشكلات، والتفكير الحسابي)
  • إنشاء مشاريع ممتعة والتعامل مع التحديات التدريجية بمساعدة معلم يقظ

سجّل للحصول على درسين تجريبيين!

نحن نقدم ضمان استرداد الأموال في جميع دوراتنا. رسوم هي – وهي قابلة للاسترداد بالكامل خلال الفترة التجريبية وتشمل درسين تجريبيين.

طلابنا يحبون الدراسة في Tekkie Uni. هذا هو السبب في أننا نهتم بدوراتنا ونقدم ضمان استرداد الأموال. بعد الفترة التجريبية، ستدفع شهرياً لمدة أشهر.

تريد التحدث مع أحد مستشارينا؟ أترك تفاصيلك أو اتصل بنا على +1-646-233-4171

شهادات الطلبة

يقضي الأطفال معنا أوقاتًا مرحة أثناء التعلّم عبر الإنترنت وإنشاء التطبيقات والتفكير الإبداعي. ولكن لا تأخذ ذلك أمرًا يقينيًا - استمع إلى تجارب وخبرات طلبتنا!

المنهج الدراسي للدورة التدريبية

سيتعرّف الطلبة على بيئة التعلّم. وسوف يبدؤون بإنشاء قصص بسيطة لا تتضمن أكثر من شخصية واحدة، وبعدها يتدرجّون في التقدم بالمستوى وصولاً لتطوير ألعاب متطورة تجمع بين عدة شخصيّات وأوامر وأدوات التصميم.

بيئة التعلّم

Scratch

Scratch

إن Scratch هي بيئة تطوير مرئية قائمة على الويب تسمح للأطفال إنشاء الرسوم المتحركة والألعاب والموسيقى باستخدام السحب والإفلات للكتل التي تمثل في واقع الأمر وحدات التعليمة البرمجية. ومع توفير العديد من الخيارات للشخصيات والخلفيات وأدوات التصميم، تدعو Scratch الأطفال إلى إنشاء مشروعات حسب اهتماماتهم ومشاركتها ومناقشتها في المجتمع عبر الإنترنت.

المشروعات

رسام فرس النهر

رسام فرس النهرسيستخدم الطلاب أدوات القلم الخاصة بلغة Scratch، وسيتم تعريفهم على خاصية امتداد القلم والتعرف على أجهزة الاستشعار وتطبيق شروط if-then-else.

سباق السيارات

سباق السيارات سيُنشئ الطلبة لعبة متطورة باستخدام وتطبيق جميع الأدوات التي حصلوا عليها، ومنها: أدوات تصميم Scratch، والشروط والمتغيّرات والمستشعرات وغيرها الكثير.

اختبار الرياضيّات

اختبار الرياضيّات سيعمل الطلبة على مشروع يجمع بين الأسئلة العشوائية وجمع بيانات المستخدمين وإضافة ميزات الرسوم المتحركة إلى الأشكال.

المشروع النهائي

المشروع النهائي سيبرمج الطلبة برنامجًا نصيًا كاملاً لشخصية مكوّنة من شكلين. وفي هذه الحالة، ستكون الشخصية خزانًا من قطعتين. ويتمثل الجزء الأكثر تحدّيًا في هذا المشروع هو برمجة حركة الخزان واتجاهه لتنسيق القطعتين معًا.

فريق تدريس Tekkie

يتمتّع مدرّسوا Tekkie Uni بخبرة عالية في تدريس البرمجة للأطفال. فهم أساس الفصل الدراسي ويكون التدريس عبر الإنترنت بكل حماسة، ويحثون الطلبة على المشاركة ويسعدون كثيرًا بالإجابة عن جميع أسئلة الأطفال.

كيف ندير العمل

تتخصّص منصة Tekkie Uni في تشغيل الجلسات المباشرة عبر الإنترنت مع ميزة التفاعل في الوقت الحقيقي التي يديرها مدرس يقظ وخبير، ذلك لأننا نؤمن أنه يمكن لكل طفل التعلّم مع قليل من المساعدة بشرط رغبته في التعلّم!

  • التعلّم سويًا

    التعليم يرتبط إلى حد كبير بالتواصل. لهذا السبب، نحن نستخدم برنامج محادثات الفيديو التي تسمح لمجموعة صغيرة من الأطفال التعرّف على بعضهم بعضًا وعلى مدرسهم. ويستخدم المدرّس خيار مشاركة الشاشة بحيث يمكن للجميع رؤية ما يصنع على شاشة سطح المكتب لديه، كما يمكن للأطفال المشاركة في الدرس مشاركةً كاملة باستخدام الميكروفون أو خيار الدردشة.
  • تجربة عمليّة

    إضافة إلى الدروس المباشرة الأسبوعية، ندعو الطلبة للالتحاق بجلسة الأسئلة والأجوبة الأسبوعية المباشرة مع مدرس موجود في الفصل. وتكون الجلسة مُخصصة لتقديم المساعدة الشخصية فيما يتعلّق بمشروعات الطلبة وتجاربهم والإجابة عن أسئلتهم. ويتم تسجيل جميع الدروس المباشرة والجلسات العملية تلقائيًا وإتاحتها للطلبة أثناء الدورة التدريبية.
  • التعلّم القائم على المشروعات

    يتعلّم الطلبة بالمشاركة والعمل على المشروعات المعتمدة على اهتماماتهم التي تخلق فصلاً مرحًا عمليًا لا نعتمد فيه على الإجابة عن الأسئلة، بل أن نبحث عنها سويًا.

هل تهتم بالاشتراك في برنامج البدء من الصفر Scratch؟

سيسعد مستشارونا الإجابة عن جميع أسئلتك التي تطرحها، انقر أدناه لترك التفاصيل.

هل تريد معرفة المزيد؟

نحن نقدّم مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية غير المنهجية

تطوير التطبيقات
بناء تطبيقك الأول
  • التفكير الحاسوبي
  • البرمجة
  • التفكير الإبداعي

لقد ولى زمن طويل كانت فيه الشيفرة البرمجية لقلة مختارة. وبمساعدة التكنولوجيا، فإننا نقدم هبة الابتكار للأطفال في كل مكان.

صفحة الدورة التدريبية
علم تصميم الروبوتات
علم تصميم الروبوتات
  • تخطيط اللعبة
  • حل المشاكل
  • التفكير الحسابي

سوف يعمل الأطفال على برمجة الروبوتات الافتراضية ثلاثية الأبعاد باستخدام بيئة تعلّم عبر الإنترنت تشتهر بأنّها الطريقة الأسهل والأسرع والأكثر فعالية لتعلّم علم تصميم الروبوتات.

صفحة الدورة التدريبية
منشئ الفيديو
منشئ الفيديو
  • خلق محتوى وسائل التواصل الاجتماعي
  • إنتاج،تصوير وتحرير الفيديو
  • ادارة مشاريع
  • الإلقاء امام العامة

سيتعلم الأطفال كيفية تخطيط مقاطع الفيديو وإنتاجها وتحريرها ومشاركتها على المنصات الرقمية الشائعة.

صفحة الدورة التدريبية

لديك سؤال؟

  • لا يمتلك طفلي أي تجارب سابقة في البرمجة، هل يمكنه البدء من الصفر؟

    نعم. هذه الدورة التدريبية مُخصصة للأطفال الصغار الذين ليست لديهم أي تجارب سابقة في البرمجة.

  • ما سياسة الإلغاء المطبّقة لديكم؟

    نحن ندعو جميع الطلبة الجدد تجربة بضع جلسات في مقابل رسوم رمزية سيتم ردها بالكامل في حالة قرّرت عدم الاستكمال بعد الفترة التجريبية. للحصول على مزيد من المعلومات بخصوص سياسة الإلغاء المطبّقة لدينا انقر هنا.

  • الأوقات الزمنية للفصول - ما الوقت الذي تبدأ فيه الفصول؟

    نحن ندرّس في أيام الإثنين إلى الجمعة حسب التوقيت المحلي الزمني لديك. ومن الأفضل لك التحقق من الجدول الزمني وتخصيص موعد لنفسك يلائم جدولك الزمني تمامًا.

  • ما الحد الأدنى للفئة العمرية المسموح لها بحضور الدورات التدريبية عبر الإنترنت؟

    نحن ندرّس للأطفال من عمر 6 سنوات إلى 17 سنة. وتكون الفئة العمرية ذات الصلة بالدورة التدريبية البدء من الصفر هي 6-7 سنوات.

  • كيف يمكنني متابعة التقدم الذي يحرزه طفلي؟

    يتم تسجيل جميع الدروس والجلسات العملية تلقائيًا. ونحن نحث الآباء على مشاهدة التسجيلات ومشاركة ملاحظاتهم وتعليقاتهم. يمكنك أيضًا إرسال رسالة إلكترونية إلى مدرس الطفل لتطلب منه رأيه عن طفلك.

  • هل أحتاج إلى شراء معدات خاصة لحضور الدورات التدريبية؟

    كل ما تحتاج إليه هو جهاز كمبيوتر سليم مع اتّصال بالإنترنت. ونحن نتعامل مع كلا نظامي التشغيل Windows و Mac. للحصول على مزيد من المعلومات بخصوص المتطلبات الخاصة للدورات التدريبية انقر هنا.

  • كم تبلغ تكلفة الدورة التدريبية؟

    الرسوم الدراسية بهذه الدورة هي ، ولكن، يبدأ التسجيل بفترة تجريبية مدتها 14 أيام وتكلفتها يتم خصمها من إجمالي الرسوم الدراسية.

  • هل يمكن الدفع على أقساط؟

    نعم. يمكنك تسوية عملية الدفع على أقساط شهرية (دون أي فوائد).

  • ما الذي تتضمنه الفترة التجريبية؟

    الفترة التجريبية بشكل أساسي هي الأيام العشر الأولى من الدورة التدريبية. وسوف يتعرّف طفلك على المدرس وزملائه في الفصل، وسوف يستخدم بيئات التعلم ويشارك في درسين اثنين.

  • ماذا يحدث إذا لم أرغب في المتابعة بعد انتهاء الفترة التجريبية؟

    يمكنك إرسال رسالة إلكترونية إلى عنوان البريد الإلكتروني customercare@eteachergroup.com أو الاتّصال بنا على رقم الهاتف:+1-646-233-4171 قبل نهاية الفترة التجريبية ومدتها 14 أيام وسوف نردّ إليك الأموال التي دفعتها.

  • هل أحتاج إلى إخباركم إذا رغبت في إكمال الدورة التدريبية بعد انتهاء الفترة التجريبية؟

    لا. كل ما عليك فعله بعد انتهاء الفترة التجريبية ومدتها 14 أيام أن تحضر الدرس التالي، وسوف يتم تحصيل باقي المدفوعات تلقائيًا.